تعد ظاهرة التعليم عن بعد احد ثمار العولمة التي شهدها العالم بفضل التکنولوجيا الحديثة التي تنامت بشکل هائل وجعلت العالم کالقرية الصغير بل کالبيت الواحد . وکان من شأن هذا التقدم الهائل في مجال التکنولوجيا ووسائل الاتصال المتقدمة آثار عظيمه من بينها بزوغ فکره التعليم عن بٌعد التي تنامت في الآونة الأخيرة بشکل ملحوظ . فقد انتقلت فکره التعليم من مجرد فکره إلي نظام تبنته في البداية المراکز البحثية والمؤسسات التعليمية الخاصة ، إلا انه وبعد تنامي هذا النظام التعليمي الجديد ، لم تجد المؤسسات التعليمية الحکومية بٌد من الدخول في هذا المجال لمواکبه التطور من مفهوم التعلم التقليدي الذي يعتمد علي العلاقة المباشرة بين المعلم والمتعلم . وعلي هذا فان الحاجة أصبحت مٌلحه لوضع إطار قانوني ونظام حاکم لعملية التعليم عن بعد بحيث تکون هناک ضمانات تکفل جودة العملية التعليمية ومصداقيته في منح الدرجات العلمية والشهادات الدراسية .
منصــــــان, . (2017). الإطار التنظيمي والقانوني للتعليم عن بعد ( الإشکاليات والآليات التنظيمية والقانونية). Journal of Distance Learning and Open Learning, 5(8), 111-120. doi: 10.21608/jdlol.2017.58327
MLA
هشــــام منصــــــان. "الإطار التنظيمي والقانوني للتعليم عن بعد ( الإشکاليات والآليات التنظيمية والقانونية)". Journal of Distance Learning and Open Learning, 5, 8, 2017, 111-120. doi: 10.21608/jdlol.2017.58327
HARVARD
منصــــــان, . (2017). 'الإطار التنظيمي والقانوني للتعليم عن بعد ( الإشکاليات والآليات التنظيمية والقانونية)', Journal of Distance Learning and Open Learning, 5(8), pp. 111-120. doi: 10.21608/jdlol.2017.58327
VANCOUVER
منصــــــان, . الإطار التنظيمي والقانوني للتعليم عن بعد ( الإشکاليات والآليات التنظيمية والقانونية). Journal of Distance Learning and Open Learning, 2017; 5(8): 111-120. doi: 10.21608/jdlol.2017.58327