إن الاهتمام بالمعلم وإعداده وتأهیله یؤکد أن المعلم هو المحور الأساسی والرئیسی للعملیة التعلیمیة ، فهو عصب العملیة التربویة والذی یحتل مکان الصدارة فی نجاح التربیة وبلوغها غایتها وتحقیق دورها فی التقدم الاجتماعی والاقتصادی وان الحاجة إلى إعداد المعلم حاجة قائمة باستمرار خصوصا فی عصر التقدم المعرفی الهائل فالأمر یتطلب ضرورة أن یحافظ المعلم على مستوى متجدد من المعلومات والمهارات والاتجاهات الحدیثة فی طرائق التعلیم وتقنیاته وعلیه فان عملیة التعلیم بالنسبة للمعلم عملیة نمو مستمرة ومتواصلة.
وإن اى امة تتطلع فی الوصول إلى مکان مرموق بین الأمم إلا وأولت العملیة التعلیمیة التربویة اهتماما بالغا وان الاهتمام بمهنة التعلیم فی اى مجتمع إنما یدل على مدى مسؤولیة المجتمع تجاه مستقبل أجیاله.
. (2018). إعداد المعلم فی ضوء عصر التقدم المعرفی. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 6(11), 15-35. doi: 10.21608/jdlol.2018.60124
MLA
. "إعداد المعلم فی ضوء عصر التقدم المعرفی". مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 6, 11, 2018, 15-35. doi: 10.21608/jdlol.2018.60124
HARVARD
. (2018). 'إعداد المعلم فی ضوء عصر التقدم المعرفی', مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 6(11), pp. 15-35. doi: 10.21608/jdlol.2018.60124
VANCOUVER
. إعداد المعلم فی ضوء عصر التقدم المعرفی. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 2018; 6(11): 15-35. doi: 10.21608/jdlol.2018.60124