واقع التعلم المدمج في المدارس الحكومية في محافظة رام الله والبيرة من وجهة نظر طلبة الصف العاشر

نوع المستند : Original Article

المؤلف

الجامعة الامريكية بفلسطين

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية لدراسة واقع التعلم المدمج في المدارس الحكومية في محافظة رام الله والبيرة من وجهة نظر طلبة الصف العاشر، ومن اجل تحقيق اهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، تم اعداد اداة الدراسة وتطبيقها على عينة عشوائية مكونه من (100) من طلبة الصف العاشر، حيث تم توزيع عليهم استبانة ، وبعد جمعها تم ترميزها وادخالها الى الحاسب الالي ومعالجتها الكترونياً، وتم تحليلها باستخدام برنامج الرزم الاحصائي (SPSS) وتوصلت الدراسة الى عدد من النتائج وهي ان واقع التعلم المدمج في المدارس الحكومية في محافظة رام الله والبيرة من وجهة نظر طلبة الصف العاشر متوسطه، وتوصلت الدراسة الى عدد من النتائج أهمها وجود فروق ذات دلالة إحصائيّة بين متوسطات استجابات عينة الدارسة نحو واقع التعلم المدمج في المدارس الحكومية في محافظة رام الله والبيرة من وجهة نظر طلبة الصف العاشر تعزى لمتغير الجنس، ومكان السكن، وتبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائيّة بين متوسطات استجابات عينة الدارسة نحو واقع التعلم المدمج في المدارس الحكومية في محافظة رام الله والبيرة من وجهة نظر طلبة الصف العاشر تعزى لمتغير المعدل الدراسي، واوصت الدراسة بأهمية تعزيز التعليم المدمج والاهتمام بتحقيق عناصره ومكوناته لما له اثر في تحسين مخرجات التعلم .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية