تأتي هذه الدراسة للتعرف على واقع الإرجونوميكس ومدى توافر المعايير الارجونومية في المكتبات المدرسية ومدى رضا الطلاب عنه والوقوف على الإيجابيات ووضع حلول للسلبيات الموجودة في المكتبات المدرسية وتم عرض محاور الإستبيانات والتكرارات والنسب المئوية لكل عنصر من عناصر الإستبيانات والفروق بين مدارس المراكز من حيث إجاباتهم وآرائهم وتوصلت الدراسة إلى أنه هناك نسبة من الرضا من جانب الأخصائيين والطلاب فى المكتبات المدرسية محل الدراسة على مكاتب العمل ومناضد القراءة والإضاءة والتهوية، وهناك نسبة من عدم الرضا عن الحاسبات الإلكترونية والكراسى ومصادر الضوضاء فى المكتبات محل الدراسة . وأوصى الأخصائيين والطلاب بضرورة تزويد المكتبات المدرسية بالحاسبات الإلكترونية الحديثة وصيانتها بشكل دوري وتوفير مقاعد ومناضد مريحة ذات تصميم علمي إرجونومى والصيانة المستمرة لمصادر الإضاءة وتركيب الستائر والأبواب والنوافذ العازلة للصوت للقضاء على الضوضاء وتركيب المكيفات الكهربائية لتزويد مصادر التهوية.
محمود, أسماء, & محمد, مها أحمد إبراهيم. (2021). مدى توفر المعايير الإرجونومية من وجهة نظر الطلاب فى المكتبات المدرسية بمحافظة بني سويف. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 9(16), 93-136. doi: 10.21608/jdlol.2021.271654
MLA
أسماء محمود; مها أحمد إبراهيم محمد. "مدى توفر المعايير الإرجونومية من وجهة نظر الطلاب فى المكتبات المدرسية بمحافظة بني سويف". مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 9, 16, 2021, 93-136. doi: 10.21608/jdlol.2021.271654
HARVARD
محمود, أسماء, محمد, مها أحمد إبراهيم. (2021). 'مدى توفر المعايير الإرجونومية من وجهة نظر الطلاب فى المكتبات المدرسية بمحافظة بني سويف', مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 9(16), pp. 93-136. doi: 10.21608/jdlol.2021.271654
VANCOUVER
محمود, أسماء, محمد, مها أحمد إبراهيم. مدى توفر المعايير الإرجونومية من وجهة نظر الطلاب فى المكتبات المدرسية بمحافظة بني سويف. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 2021; 9(16): 93-136. doi: 10.21608/jdlol.2021.271654