تعتبر شبکات التواصل الاجتماعی من بین أهم وسائل الترویج للتربیة الإعلامیة فیما یخص الرفع من کفاءة التحصیل الدراسی للمتعلمین باعتباره عاملا أساسیا للحکم على مدى ما یمکن أن یحصّله المتعلم فی المستقبل.
إن الهدف من هذه المداخلة هو معرفة دور شبکات التواصل الإجتماعی فی التحصیل الدراسی من خلال اعتبارها دعامة بناءة للتربیة الإعلامیة من ناحیة سرعة توفیر المعلومات واختصار الجهد والوقت فی الحصول علیها، وتبادل الأفکار ومناقشتها مع ذوی الاختصاص، واتاحة الکتب الالکترونیة التی تساعد المتعلم على تغطیة العجز الذی یتعرض له أثناء التحصیل الدراسی التقلیدی هذا من جهة.
ومن جهة أخرى اعتبارها دعامة هدامة لها، حیث أثبتت الدراسات أن کثرة استخدام هذه الشبکات یؤثر سلبا على الإنتاجیة الدراسیة والتحصیل الدراسی کالنوم أثناء الدرس والمراجعة، وضعف الترکیز وتشتت الذهن وغیرها من المشکلات التربویة.
راضیة, قراد, & عابدی, لدمیة. (2020). التعلیم الالکترونی عبر مواقع التواصل الاجتماعی : بین التربیة الإعلامیة والتحصیل الدراسی. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 8(14), 149-183. doi: 10.21608/jdlol.2020.78698
MLA
قراد راضیة; لدمیة عابدی. "التعلیم الالکترونی عبر مواقع التواصل الاجتماعی : بین التربیة الإعلامیة والتحصیل الدراسی". مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 8, 14, 2020, 149-183. doi: 10.21608/jdlol.2020.78698
HARVARD
راضیة, قراد, عابدی, لدمیة. (2020). 'التعلیم الالکترونی عبر مواقع التواصل الاجتماعی : بین التربیة الإعلامیة والتحصیل الدراسی', مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 8(14), pp. 149-183. doi: 10.21608/jdlol.2020.78698
VANCOUVER
راضیة, قراد, عابدی, لدمیة. التعلیم الالکترونی عبر مواقع التواصل الاجتماعی : بین التربیة الإعلامیة والتحصیل الدراسی. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 2020; 8(14): 149-183. doi: 10.21608/jdlol.2020.78698