دور موقع یوتیوب فی تعلیمیة الإملاء للأطفال المتمدرسین: دراسة میدانیة على عینة من الأولیاء بولایة تبسة

نوع المستند : Original Article

المؤلف

جامعة العربی التبسی تبسة، الجزائر

المستخلص

    تهدف هذه الدراسة إلى الکشف عن دور موقع یوتیوب فی تعلیمیة الأطفال للإملاء،وقد اعتمدت الباحثة لأجل ذلک المنهج الکمی الإمبریقی، عبر المنهج الوصفی، حیث تم توزیع استمارة استبیان على عینة قصدیة من أولیاء تلامیذ الصف الأول الذین یستخدمون موقع یوتیوب ،بکل من :مدرسة التهذیب ومدرسة قرفی عبد اللطیف بولایة تبسة .
     وقد انتهت الدراسة بمجموعة من النتائج أهمها:أن الأولیاء ومن خلال ملاحظتهم لاستخدام أبنائهم لموقع یوتیوب فی تعلم الإملاء قد ساعدهم فی کتابة کثیر من الکلمات الجدیدة علیهم ،وکذا فإن الأولیاء یعتبرون التعلم من خلال الیوتیوب وسیلة دعم ومساندة لمهام المعلم ولیس بدیلا له.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية