أثر استخدام التعلّم الإلکترونی فی تدریس مقرر مدخل إلى علم النفس على تحصیل طلبة السنة الأولى علوم اجتماعیة

نوع المستند : Original Article

المؤلف

جامعة الوادی(الجزائر)

المستخلص

هدفت الدراسة إلى استقصاء أثر استخدام التعلّم الإلکترونیفی تدریس مقرر مدخل إلى علم النفس على تحصیل طلبة السنة الأولى علوم اجتماعیة، اتّبعت الدراسة المنهج شبه التجریبی، وتکوّنت العینة من(60) طالبا، تم تقسیمها إلى مجموعتین(تجریبیة عددها 30 طالبا، وضابطة عددها 30 طالبا)، ولجمع بیانات الدراسة تم استخدام اختبار تحصیلی من تصمیم الباحثة، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائیة بین أفراد المجموعة التجریبیة وأفراد المجموعة الضابطة فی اختبار التحصیل لصالح المجموعة التجریبیة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائیة بین القیاس القبلی والقیاس البعدی لاختبار التحصیل لدى أفراد المجموعة التجریبیة لصالح القیاس البعدی، ووجود فروق ذات دلالة إحصائیة فی اختبار التحصیل لدى أفراد المجموعة التجریبیة باختلاف الجنس لصالح الإناث، وقد أوصت الدراسة بضرورة إجراء المزید من الدراسات التی تبحث فی أثر التعلّم الإلکترونی على تحصیل طلبة الجامعة فی المقررات المختلفة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية