هدفت الدراسة إلى استقصاء أثر استخدام التعلّم الإلکترونیفی تدریس مقرر مدخل إلى علم النفس على تحصیل طلبة السنة الأولى علوم اجتماعیة، اتّبعت الدراسة المنهج شبه التجریبی، وتکوّنت العینة من(60) طالبا، تم تقسیمها إلى مجموعتین(تجریبیة عددها 30 طالبا، وضابطة عددها 30 طالبا)، ولجمع بیانات الدراسة تم استخدام اختبار تحصیلی من تصمیم الباحثة، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائیة بین أفراد المجموعة التجریبیة وأفراد المجموعة الضابطة فی اختبار التحصیل لصالح المجموعة التجریبیة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائیة بین القیاس القبلی والقیاس البعدی لاختبار التحصیل لدى أفراد المجموعة التجریبیة لصالح القیاس البعدی، ووجود فروق ذات دلالة إحصائیة فی اختبار التحصیل لدى أفراد المجموعة التجریبیة باختلاف الجنس لصالح الإناث، وقد أوصت الدراسة بضرورة إجراء المزید من الدراسات التی تبحث فی أثر التعلّم الإلکترونی على تحصیل طلبة الجامعة فی المقررات المختلفة.
الأسود, الزهرة. (2019). أثر استخدام التعلّم الإلکترونی فی تدریس مقرر مدخل إلى علم النفس على تحصیل طلبة السنة الأولى علوم اجتماعیة. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 7(13), 41-76. doi: 10.21608/jdlol.2019.74279
MLA
الزهرة الأسود. "أثر استخدام التعلّم الإلکترونی فی تدریس مقرر مدخل إلى علم النفس على تحصیل طلبة السنة الأولى علوم اجتماعیة". مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 7, 13, 2019, 41-76. doi: 10.21608/jdlol.2019.74279
HARVARD
الأسود, الزهرة. (2019). 'أثر استخدام التعلّم الإلکترونی فی تدریس مقرر مدخل إلى علم النفس على تحصیل طلبة السنة الأولى علوم اجتماعیة', مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 7(13), pp. 41-76. doi: 10.21608/jdlol.2019.74279
VANCOUVER
الأسود, الزهرة. أثر استخدام التعلّم الإلکترونی فی تدریس مقرر مدخل إلى علم النفس على تحصیل طلبة السنة الأولى علوم اجتماعیة. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 2019; 7(13): 41-76. doi: 10.21608/jdlol.2019.74279