تعد ظاهرة التعلیم عن بعد احد ثمار العولمة التی شهدها العالم بفضل التکنولوجیا الحدیثة التی تنامت بشکل هائل وجعلت العالم کالقریة الصغیر بل کالبیت الواحد . وکان من شأن هذا التقدم الهائل فی مجال التکنولوجیا ووسائل الاتصال المتقدمة آثار عظیمه من بینها بزوغ فکره التعلیم عن بٌعد التی تنامت فی الآونة الأخیرة بشکل ملحوظ . فقد انتقلت فکره التعلیم من مجرد فکره إلی نظام تبنته فی البدایة المراکز البحثیة والمؤسسات التعلیمیة الخاصة ، إلا انه وبعد تنامی هذا النظام التعلیمی الجدید ، لم تجد المؤسسات التعلیمیة الحکومیة بٌد من الدخول فی هذا المجال لمواکبه التطور من مفهوم التعلم التقلیدی الذی یعتمد علی العلاقة المباشرة بین المعلم والمتعلم . وعلی هذا فان الحاجة أصبحت مٌلحه لوضع إطار قانونی ونظام حاکم لعملیة التعلیم عن بعد بحیث تکون هناک ضمانات تکفل جودة العملیة التعلیمیة ومصداقیته فی منح الدرجات العلمیة والشهادات الدراسیة .
. (2017). الإطار التنظیمی والقانونی للتعلیم عن بعد ( الإشکالیات والآلیات التنظیمیة والقانونیة). مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 5(8), 111-120. doi: 10.21608/jdlol.2017.58327
MLA
. "الإطار التنظیمی والقانونی للتعلیم عن بعد ( الإشکالیات والآلیات التنظیمیة والقانونیة)". مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 5, 8, 2017, 111-120. doi: 10.21608/jdlol.2017.58327
HARVARD
. (2017). 'الإطار التنظیمی والقانونی للتعلیم عن بعد ( الإشکالیات والآلیات التنظیمیة والقانونیة)', مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 5(8), pp. 111-120. doi: 10.21608/jdlol.2017.58327
VANCOUVER
. الإطار التنظیمی والقانونی للتعلیم عن بعد ( الإشکالیات والآلیات التنظیمیة والقانونیة). مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 2017; 5(8): 111-120. doi: 10.21608/jdlol.2017.58327