إن الرحلات المعرفیة هی إحدی استراتیجیات التدریس التی تجمع بین التخطیط التربوی الدقیق والاستعمال العقلانی للحاسوب بصفة عامة و شبکة الانترنت بصفة خاصة . وتعتمد الرحلات المعرفیة عبر الویب علی التعلم المتمرکز حول المتعلم فمن خلال تلک الرحلات یتم تکلیف المتعلمین بانشطة و مهام تعلیمیة مختلفة تساعدهم علی استکشاف واسنتاج المعلومات . لقد اثبتت دراسات عدة فاعلیة الرحلات المعرفیة فی تنمیة مهارات اللغة المختلفة ( التحدث-الاستماع- القراءة- الکتابة) علاوة علی ثبوت فاعلیتها فی تنمیة مهارات التفکیر الناقد والقدرات العقلیة العلیا والمهارات الاجتماعیة وحل المشکلات.
. (2015). الرحلات المعرفیة عبر الویب ودورها فی تنمیة مهارات اللغة لدی متعلمی اللغة الانجلیزیة. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 3(5), 139-148. doi: 10.21608/jdlol.2015.58238
MLA
. "الرحلات المعرفیة عبر الویب ودورها فی تنمیة مهارات اللغة لدی متعلمی اللغة الانجلیزیة". مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 3, 5, 2015, 139-148. doi: 10.21608/jdlol.2015.58238
HARVARD
. (2015). 'الرحلات المعرفیة عبر الویب ودورها فی تنمیة مهارات اللغة لدی متعلمی اللغة الانجلیزیة', مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 3(5), pp. 139-148. doi: 10.21608/jdlol.2015.58238
VANCOUVER
. الرحلات المعرفیة عبر الویب ودورها فی تنمیة مهارات اللغة لدی متعلمی اللغة الانجلیزیة. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 2015; 3(5): 139-148. doi: 10.21608/jdlol.2015.58238