تأتی هذه الدراسة مسایرة للاتجاهات العالمیة فی تکنولوجیا التعلم الإلکترونی وتکنولوجیا التعلیم وقد هدفت هذه الدراسة إلى توضیح مفهوم التعلم النقال وخدماته وأجهزته وأهمیته وخصائصه ومعوقاته وسبل توظیفه وعرض تجارب بعض الدول والجامعات فی هذا المجال ثم تحلیل واقع استخدام وتوظیف خدمات التعلم النقال وجد الباحث أن الجامعات الفلسطینیة توظف فقط خدمات SMS فی أغراض غیر تعلیمیة ( إعلانات، تواصل اجتماعی ) لکل من الطلبة والأکادیمیین واعتماداً على نتائج الدراسات السابقة وواقع الجامعات الفلسطینیة وضع الباحث تصور مقترح وخارجة للتواصل الإلکترونی عبر الأجهزة النقالة کأداة للتواصل والتعلم ثم توضیح کیفیة الاستفادة منها. وأوصت الدراسة بضرورة عدم تجاهل الظاهرة الاجتماعیة التی تزاوج بین الأجهزة النقالة وشبکة الإنترنت ودعت الدراسة الباحثین إلى إجراء المزید من الدراسات حول تکنولوجیا التعلم النقال.
. (2015). تصور مقترح لتوظیف التعلم النقال فی الجامعات الفلسطینیة. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 3(5), 15-68. doi: 10.21608/jdlol.2015.58231
MLA
. "تصور مقترح لتوظیف التعلم النقال فی الجامعات الفلسطینیة". مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 3, 5, 2015, 15-68. doi: 10.21608/jdlol.2015.58231
HARVARD
. (2015). 'تصور مقترح لتوظیف التعلم النقال فی الجامعات الفلسطینیة', مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 3(5), pp. 15-68. doi: 10.21608/jdlol.2015.58231
VANCOUVER
. تصور مقترح لتوظیف التعلم النقال فی الجامعات الفلسطینیة. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 2015; 3(5): 15-68. doi: 10.21608/jdlol.2015.58231