نعیش الیوم عصراً له من السمات والخصائص ما لم یتسم به أی عصر من العصور السابقة، فهو یتسم بالتفجر المعرفی الهائل الذی تتضاعف فیه المعلومات کل سبع سنوات مع سهولة انتقالها والوصول إلیها دون عناء، کما یتمیز بالثورة التقنیة المذهلة فی مختلف جوانب الحیاة والتی تفضلت على البشریة بتحسین ظروف معاشها من جوانبها المتعددة، و منها تسریع الاتصال بین البشر و تسهیل التواصل بینهم، مما فتح المجال واسعا أمام حرکة رؤوس الأموال للتنقل على المستوى العالمی فبرزت الشرکات عابرة القارات ومتعددة الجنسیات الأمر الذی عزز بروز قیم عالمیة وثقافیة مشترکة تخطت الحدود الجغرافیة لتکون الثقافة العالمیة. والتعلیم العالی کأحد الروافد الثقافیة المحوریة فی المجتمعات، ولا یمکن أن یکون بمعزل عن هذه المتغیرات السریعة المتلاحقة، فکان لزاما علیه أن یواکبها و أن یتموقع اتجاه العولمة و تأثیراتها المفروضة
. (2014). التعلیم عن بعد فی ظل العولمة بین الضوابط القانونیة والمعوقات الاقتصادیة: دراسة حالة الجزائر. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 2(3), 211-244. doi: 10.21608/jdlol.2014.54921
MLA
. "التعلیم عن بعد فی ظل العولمة بین الضوابط القانونیة والمعوقات الاقتصادیة: دراسة حالة الجزائر". مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 2, 3, 2014, 211-244. doi: 10.21608/jdlol.2014.54921
HARVARD
. (2014). 'التعلیم عن بعد فی ظل العولمة بین الضوابط القانونیة والمعوقات الاقتصادیة: دراسة حالة الجزائر', مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 2(3), pp. 211-244. doi: 10.21608/jdlol.2014.54921
VANCOUVER
. التعلیم عن بعد فی ظل العولمة بین الضوابط القانونیة والمعوقات الاقتصادیة: دراسة حالة الجزائر. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 2014; 2(3): 211-244. doi: 10.21608/jdlol.2014.54921