تتبنى هذه الدراسة منهجًا تحليليًا متعدد الأبعاد وتركز على جانبين رئيسيين: الحاجة إلى الانتقال، والاستعداد لتحقيقه. بلغت نسبة عدد سكان الريف المصري 58٪ من إجمالي السكان في تعداد 2017. وفي عام 2015 بلغت نسبة من لم يستخدموا الكمبيوتر أو الإنترنت ما يقرب من 77٪ ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و 59 عامًا وكان من مؤشرات الجاهزية للتحول الرقمي هو إدخال التدريس والاختبار الرقمي في ست محافظات منذ عام 2014. ولسوء الحظ ، أشارت التجربة إلى أن العديد من الطلاب لم يتقبلوا المنهجية الجديدة ، إلى جانب أن المعدات غالبًا ما تتعطل ، وكانت الاتصالات عفر الإنترنت غير موثوقة. ظهر مؤشر آخر لضعف الجاهزية تمثل في نسبة الرسوب البالغة 44٪ ، في الامتحانات التي تتم من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية في مدارس النخبة الثانوية في مصر في دور مايو 2018. في الختام ، يحتاج الانتقال إلى التعليم الرقمي في الريف المصري إلى عدة سنوات وجهد هائل ومتضافر لتحقيق الأهداف المرجوه منه.
صلاح عيسى, أرشد. (2023). الحاجة والجاهزية للتحول إلى التعليم الرقمي في الريف المصري. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 11(20), 1-40. doi: 10.21608/jdlol.2023.300780
MLA
أرشد صلاح عيسى. "الحاجة والجاهزية للتحول إلى التعليم الرقمي في الريف المصري". مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 11, 20, 2023, 1-40. doi: 10.21608/jdlol.2023.300780
HARVARD
صلاح عيسى, أرشد. (2023). 'الحاجة والجاهزية للتحول إلى التعليم الرقمي في الريف المصري', مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 11(20), pp. 1-40. doi: 10.21608/jdlol.2023.300780
VANCOUVER
صلاح عيسى, أرشد. الحاجة والجاهزية للتحول إلى التعليم الرقمي في الريف المصري. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 2023; 11(20): 1-40. doi: 10.21608/jdlol.2023.300780