يهدف هذا البحث إلى تحديد مستوى رضا الطلاب بجامعة أم القرى عن أنظمة التعلم الإلکتروني (Blackboard & D2L) ، بالإضافة إلى التحقق من إذا کان يوجد فروق في تقييم طلاب جامعة أم القرى. لأنظمة التعلم الإلکتروني (Blackboard & D2L) بسبب متغير الجنس (ذکر / أنثى). ولتحقيق هذه الأهداف تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي. و تکونت العينة من (513) طالباً و (174) طالباً و (339) طالبة في جامعة أم القرى في العام الدراسي 2019/2020. وقد طُلب من عينة البحث الإجابة عن اسئلة استبيان ليکارت خماسي التدريج أعد لجمع البيانات المطلوبة بعد التأکد من صدقة وثباته. وقد أظهرت النتائج من خلال التحليل الاحصائي للبيانات الناتجة من استجابات الطلاب أن الطلاب راضون بشکل کبير عن نظامي التعلم الإلکتروني (Blackboard & D2L). کذلک لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الذکور والإناث في تقييم نظام التعلم الإلکتروني (بلاک بورد). کما توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الذکور والإناث في تقييم نظام D2L لصالح الإناث.
الحارثي, أحمد, يماني, هناء, & السجيني, وليد. (2021). فروق الجنس ورضا المتعلم: تقييم نظم التعلم الالکتروني بجامعة أم القرى. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 9(17), 14-49. doi: 10.21608/jdlol.2021.170392
MLA
أحمد الحارثي; هناء يماني; وليد السجيني. "فروق الجنس ورضا المتعلم: تقييم نظم التعلم الالکتروني بجامعة أم القرى". مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 9, 17, 2021, 14-49. doi: 10.21608/jdlol.2021.170392
HARVARD
الحارثي, أحمد, يماني, هناء, السجيني, وليد. (2021). 'فروق الجنس ورضا المتعلم: تقييم نظم التعلم الالکتروني بجامعة أم القرى', مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 9(17), pp. 14-49. doi: 10.21608/jdlol.2021.170392
VANCOUVER
الحارثي, أحمد, يماني, هناء, السجيني, وليد. فروق الجنس ورضا المتعلم: تقييم نظم التعلم الالکتروني بجامعة أم القرى. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 2021; 9(17): 14-49. doi: 10.21608/jdlol.2021.170392