تهدف هذه الدراسة إلى إبراز إسهام التعلیم الإلکترونی فی تطویر التعلیم العالی بالجزائر، حیث أبرزت أن التعلیم الالکترونی أحد أولویات الدولة الجزائریة من خلال" إطلاق المشروع الوطنی للتعلیم الإلکترونی بالجامعة ضمن تقریر الأولویات والتخطیط لسنة 2007 ، غیر أن غیاب التخطیط السلیم والجدی وسیاسة معلومات موحدة جعلت من الجامعات الجزائریة تتبنى منصات مختلفة وحال دون تحقیق الأهداف المرجوة، حیث خلصت الدراسة إلى إلزامیة تفعیل الاتفاقیات بین الجامعات العربیة، وکذا الجامعات الأجنبیة فی مجال تبادل الخبرات والاستشارات، والمشارکة فی المؤتمرات والندوات العلمیة، إضافة إلى التنسیق فی إجراء البحوث المشترکة والإشراف علیها إلکترونیا، وبما یعزز من دور الجامعات العربیة فی مواکبة التطورات على المستوى الإقلیمی والدولی فی مجال التعلیم الإلکترونی؛ العمل على زیادة التواصل بین قطاعات التعلیم وقطاعات الأعمال والإنتاج حتى یتمکن رجال الأعمال من الاطلاع على المناهج التی تدرس فی قطاعات التعلیم والجامعات وذلک فی التخصصات التی تهم رجال الأعمال، وکذلک حتى یتمکن الأساتذة بالجامعات وطلاب الدراسات العلیا وقطاعات التعلیم الأخرى من الاطلاع على التقنیات المستخدمة فی المؤسسات الإنتاجیة.
صلعة, سمیة, بیبی, ولید, & حکیم, نشاد. (2020). التعلیم الإلکترونی کآلیة لتطویر التعلیم العالی بالجزائر. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 8(15), 63-91. doi: 10.21608/jdlol.2020.112956
MLA
سمیة صلعة; ولید بیبی; نشاد حکیم. "التعلیم الإلکترونی کآلیة لتطویر التعلیم العالی بالجزائر". مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 8, 15, 2020, 63-91. doi: 10.21608/jdlol.2020.112956
HARVARD
صلعة, سمیة, بیبی, ولید, حکیم, نشاد. (2020). 'التعلیم الإلکترونی کآلیة لتطویر التعلیم العالی بالجزائر', مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 8(15), pp. 63-91. doi: 10.21608/jdlol.2020.112956
VANCOUVER
صلعة, سمیة, بیبی, ولید, حکیم, نشاد. التعلیم الإلکترونی کآلیة لتطویر التعلیم العالی بالجزائر. مجلة التعليم عن بعُد والتعليم المفتوح : مجلة علمية محکَّمة, 2020; 8(15): 63-91. doi: 10.21608/jdlol.2020.112956